Facebook Twitter Addthis

التصنيفات » أنشطة الهيئة

اليوم العلمي الثامن

إفتتح معالي وزير الصحة العامة د. جميل جبق يوم الجمعة في 28/06/2019 اليوم العلمي السنوي الثامن لمستشفى البقاع الغربي - سحمر بحضور دولة نائب رئيس مجلس النواب سعادة النائب إيلي الفرزلي ومعالي وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية الأستاذ حسن مراد وسعادة النائب محمد نصر الله ومعالي الوزير السابق علي العبد الله وحشد من رؤساء البلديات وعلماء الدين ومدراء المؤسسات والمستشفيات والفعاليات والأطباء والممرضين والمهتمين بالشأن الطبي .
وقد زف معالي وزير الصحة للبنانيين بشرى إعلان تخفيض أسعار أدوية الأمراض المستعصية (السرطانات وغيرها) بنسبة كبيرة تتراوح بين 44% و 79% على مجمل الأدوية وختم جبق : " لنغلب الإنسان على المادة في كل بند من بنود الصحة وقد آن الاوان لنصوب البوصلة مجددا، ليكون المريض محور الإهتمام وليقوم كل منا بواجبه ومسؤولياته من موقعه " .
أما مدير المستشفى الأستاذ أحمد سعد وفي كلمة له شرح خلالها إنجازات وتقديمات المسشفى، وأهمية اليوم العلمي وما يحمله من تطوير للعمل الطبي، وتابع : " إخترنا موضوع طب الأطفال لهذا العام بسبب إحتياجات المنطقة وحيث أننا في صدد تطوير هذه الخدمة في المستشفى " .
وبعد قطع قالب حلوى على شرف الحضور مع حفل الكوكتيل كما أقيم غداء على شرف معالي الوزير بحضور الوزراء والنواب والفعاليات الأساسية، وتابع اليوم العلمي أعماله وبرنامجه وفق المقرر حيث تم إلقاء 10 محاضرات طبية علمية للأطباء شارك فيها محاضرون من أطباء الأطفال في المستشفى وأساتذة في الجامعة اللبنانية والأميركية واليسوعية ليختتم بعشاء تكريمي للأطباء المشاركين .

من فعاليات المؤتمر

 

 

 
 

06:05  /  2019-07-08  /  315 قراءة