Facebook Twitter Addthis

التصنيفات » أنشطة الهيئة

يوم صحي مجاني



في ذكرى ولادة الرسول الاعظم محمد(ص) واسبوع الوحدة الاسلامية
اقامت لجنة دعم المقاومة في فلسطين بالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية في حزب الله يوماً صحياً مجانياً تخصصياً لأبناء شعبنا الفلسطيني الصامد المقاوم في الاختصاصات التالية : صحة عامة – أطفال.
وذلك يوم االاثنين 26/11/2018 من الساعة التاسعة صباحاً لغاية الساعة الثانية بعد الظهر في المخيمات التالية :

صور :
- مخيم البرج الشمالي : عيادات جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، مستشفى الجليل
- مخيم الرشيدية : عيادات جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، مستشفى بلسم
- مخيم البص : عيادات جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني

صيدا :
- مخيم عين الحلوة : مستشفى القدس
- مخيم المية ومية : قاعة آل كعوش

بيروت :
- مخيم برج البراجنة : مستشفى حيفا
- مخيم شاتيلا : روضة زهرة المدائن
- مخيم مارالياس : مقر اللجان الشعبية

الشمال :
- مخيم البداوي : مستوصف الشفاء
- مخيم نهر البارد : مستوصف الشفاء

وقد بلغ عدد المرضى 1734مريض

قام نائب مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ عطالله حمود بزيارة مخيمات بيروت (برج البراجنة وشاتيلا ومارالياس) حيث تفقد مراكز اجراء اليوم الصحي و ادلى بالتصريح التالي:
يأتي هذا اليوم الصحي المجاني الذي تنفذه لجنة دعم المقاومة في فلسطين بالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية في ذكرى ولادة الرسول الاعظم (ص) واسبوع الوحدة الاسلامية الذي دعا اليه الامام الخميني(قدس). ويأتي هذا اليوم في ظل الانتصارات التي حققتها المقاومة في فلسطين والتي لقنت العدو الاسرائيلي درسا لاينسى. ان هذه الانتصارات التي حققتها المقاومة في فلسطين لا شك ستكون بمثابة الراية التي سيرفعها المقاومون في لبنان وفلسطين حتى تحقيق النصر المؤزر من طهران الى العراق الى فلسطين الى سوريا الى لبنان هذا المحور العريق سيبقى وساما لكل الشرفاء والاحرار والمناضلين في العالم.
كما ادلى امين سر حركة فتح الانتفاضة في لبنان ابو هاني رفيق رميض بتصريح قال فيه:
نتوجه بالشكر الى الهيئة الصحية الاسلامية لدعمها المستمر لنضال شعبنا الفلسطيني من خلال اقامة يوما صحيا مجانيا في كل مخيمات لبنان وهذه المرة بمناسبة ولادة الرسول الاكرم محمد(ص) واسبوع الوحدة الاسلامية.
ياتي هذا اليوم في ضوء الانتصار الكبير الذي حققه ابطالنا في فلسطين على العدو الاسرائيلي وفي غزة. فهذا العدو قد اجبر على وقف عملياته العسكرية بسبب ضربات المقاومة التي أوجعته وهزت حكومته باستقالة عدد من اعضائها.
شكرا لحزب الله على هذه الخطوة التي اتت لبلسمة شعبنا الفلسطيني بعد تراجع خدمات الاونروا والشكر الموصول ايضا الى الهيئة الصحية الاسلامية على جهدودها.
كما زار مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة ابو كفاح غازي روضة زهرة المدائن في مخيم شاتيلا مكان اقامة اليوم الصحي المجاني وادلى بالتصريح التالي:
بداية كل عام للجميع بمناسبة المولد النبوي الشريف، كما عودتنا الهيئة الصحية الاسلامية في حزب الله على اقامة يوما صحيا لابناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات.
ما هي الا مكرمة من الهيئة الصحية الاسلامية ومن داعمي المقاومة الفلسطينية.فكل الشكر لحزب الله وللجمهورية الاسلامية الايرانية.بينما المقاومة تقوم بدعم الثورة والمقاومة الفلسطينية وكافة المجالات الانسانية والصحية والاجتماعية لا شك ان هناك دول عربية تقوم بالتطبيع مع العدو الصهيوني من خلال الركض واللهاث وراء استقبال قادة العدو ولتطبع معهم وفي مقدمتهم حكام الخليج الذين يطعنون القضية الفلسطينية في ظهرها.
نحن نقول بان نهج المقاومة هو نهج التحرير الذي تتزعمه محور المقاومة الى الجمهورية الاسلامية الى فلسطين الى حزب الله في لبنان كان ولا يزال يقاوم العدو الصهيوني. بينما النهج الذي يطعن قضية فلسطين فهؤلاء الى زوال.
مرة اخرى نقول بان الثورة منتصرة مادام هنالك طفل فلسطيني وعربي يقول هو سرطان ومادام هؤلاء الاطفال يقاومون ويقاتلون لا نشك لحظة واحدة بان هذا الشعب هو منتصر.
وبالتأكيد قضية فلسطين هي قضية احرار العالم والامة العربية والاسلامية.
وفي مخيم مارالياس قام ابو جهاد خالد فرحات عضو لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية ومسؤول الاعلام بزيارة الى مقر اللجان الشعبية مكان اقامة اليوم الصحي المجاني وادلى بالتصريح التالي:
نتقدم بالشكر الجزيل للهيئة الصحية الاسلامية في حزب الله وللجنة دعم المقاومة في فلسطين على هذا اليوم الصحي المجاني المقام في جميع مخيمات لبنان. كما نشكر حزب الله وعلى رأسهم سماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.
اننا نرى بأن هذا اليوم ياتي في وقت تقوم الاونروا بتقليص خدماتها في مخيماتنا ونحن نعلم بان الهيئة الصحية قامت بالعديد من الايام الصحية المجانية من قبل وقدمت الدواء مجانا لشعبنا الفلسطيني.

 
 

07:36  /  2018-11-27  /  84 قراءة