Facebook Twitter Addthis

التصنيفات » المديريات » الدفاع المدني » قسم الإطفاء

أنشطة الإطفاء


نفذت المديرية العامة للدفاع المدني عدد من الدورات في مجال الانقاذ والاطفاء في العديد من المناطق والبلدات اللبنانية. حيث تم تخريج 5 دورات ، شارك فيها 105 متطوعين في الإطفاء .  كما تم تخريج 3 ورش لأفراد الاتحادات البلدية حول الإطفاء السريع بمشاركة متطوعين وأفراد من الشرطة . 

بدورها، مديرية الجنوب الثانية نفذت دورتي إخلاء وإطفاء لموظفي مستشفى الشيخ راغب حرب تناولت الدورة المبادئ الأساسية في إطفاء الحرائق بالإضافة الى بعض المحاضرات الخاصة بقواعد الإخلاء ، وفي الختام تم تنفيذ مناورة تحاكي اندلاع حريق ومحاصرة مدنيين، واختتمت الدورتين بتخريج حضره مدير المستشفى ، وقد بلغ عدد المشاركين 39 موظف وموظفة من مختلف أقسام المستشفى .
و تابعت مديرية الجنوب الثانية  نشاطها بتنفيذ دورة إخلاء وإطفاء لموظفي مستشفى البقاع الغربي في سحمر،  تناولت الدورة قواعد الإخلاء السليم في المستشفيات وقد بلغ عدد المشاركين في الدورة 30 موظفا. اما منطقة الجنوب الاولى فقد نفذت العديد من الدورات في مجال الاطفاء والانقاذ لافراد من المجتمع الاهلي وكانت في المناطق التالية دردغيا، شقرا، الصوانة، بليدا، ولافراد من المدارس، الجمعيات، بلديات ، وقد بلغ عدد المشاركين 99 مشاركاً.

 
 

' | ' | 117 قراءة