Facebook Twitter Addthis

التصنيفات » المديريات » الدفاع المدني » أنشطة الدفاع المدني

مناورات


نفذت المديرية العامة للدفاع المدني العديد من المناورات المشتركة بين الاختصاصات
الاسعاف والانقاذ والاطفاء، فبدأتها بمناورة في منطقة الجنوب الثانية في مناسبة عيد المقاومة
والتحرير،  بالتعاون مع العمل البلدي في البقاع الغربي وبحضور رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والإتحاد
 ومسؤول القطاع الأول في المنطقة الثانية ، وجمع من أهالي المنطقة وخلال المناورة تم تسليم معدات إطفاء
 والإنقاذ من قبل العمل البلدي الى الدفاع المدني ، كما جرى توقيع بروتوكول تعاون وتنسيق بين الطرفين .
هذا، وأقيمت مناورة اخرى في منطقة «السهل» في سحمر ، شارك فيها 7 سيارات إسعاف وإنقاذ وإطفاء بالإضافة الى الدراجتين الناريتين الخاصة بالإطفاء وأكثر من 40 مسعف ومنقذ .
كما، نفذت المديرية مناورة ميدانية في مجال الإنقاذ والإطفاء والإسعاف في حارة صيدا وذلك بالتعاون مع القطاع الثالث في المنطقة ، تضمن المناورة عمليات إطفاء ، وقص سيارة وإخلاء مصابين بحادث سير ، بالإضافة الى مناورة خاصة بإنهيارات المباني وإخلاء الإصابات من تحت الردم ، كذلك عروض رابيل .
شارك في المناورة 15 سيارة إسعاف وإنقاذ وإطفاء وأكثر من 50 مسعف، وذلك بمناسبة يوم القدس العالمي .
بدورها مديرية البقاع شاركت بمناورة ميدانية عند جسر نهر العاصي حاكت فرضية حصول فيضان في النهر، بالاضافة الى وجود العديد من المصابين الذين تعرضوا للغرق وذلك بالإشتراك مع محافظة البقاع، ومكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للحد من مخاطر الكوارث، والجمعيات المعنية (دفاع مدني ، صليب أحمر).
  تأتي هذه المناورة من ضمن الإطار العام لخطة الإستجابة الوطنية خلال الكوارث والأزمات.
اما مديرية منطقة بيروت فقد نفذت مناورة اسعافية  لمسعفي مركز بئر العبد وذلك استكمالا لخطة الجهوزية التي وضعتها ادارة المنطقة،  تحاكي المناورة حصول انفجار والكثير من الشهداء والجرحى، لذلك تمحورت المناورة حول عملية اجلاء المصابين من منطقة الخطر الى المنطقة الامنة ثم الى اقرب مستشفى .  كما، نفذت مناورة اسعافية لعناصر من جمعية كشافة الإمام المهدي (عج) تحاكي وقوع العديد من الاصابات الخطرة والطارئة، تم ذلك بعد تنفيذ تأهيل اسعافي للمشاركين . هذا ونفذت مديرية الحنوب الاولى سلسلة من المناورات على صعيد الإسعاف, الإنقاذ, الإطفاء والإتصالات في مراكز المديرية وقد بلغ عددها 17 مناورة.

 
 

' | ' | 130 قراءة