Facebook Twitter Addthis

التصنيفات » الإصدارات » الموسوعة الصحية

كيف تقلل من آثار الشيخوخة؟

تعتبر العصائر من أقوى وأسرع الطرق للقضاء على أمراض الشيخوخة ، ومن أهم الوسائل للتمتع بشباب دائم، وخاصة أنها لا تستهلك الكثير من الطاقة أثناء مشوارها حتى يستفيد منها الجسم مثل الطعام ، وعادة ما تحتوى العصائر على خلاصة الفواكه والخضروات المستخلصة منها ، وينصح بتناولها خلال 15 دقيقة من عصرها للحصول على أقصى استفادة من المغذيات والفيتامينات الموجودة فيها ، وسنتعرف هنا على التغلب على أمراض الشيخوخة والوقاية منها .
عصير الخوخ بالفواكه
وهو من مشروبات الغنية بمضادات الأكسدة ،ويمكن تناوله مع وجبة الإفطار.. يقطع الخوخ إلى قطع صغيرة وتوضع بالخلاط مع حبات الفراولة وإضافة عصير الليمون. 
عصير الببايا بالمانجو
ويتميز هذا العصير باحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور الشوادر الحرة .
تقطع الببايا إلى نصفين ويتم التخلص من البذور ، وتنزع القشرة لتقطع بعد ذلك إلى شرائح صغيرة، أيضا
 تقشر المانجو وتقطع ويوضع الجميع في الخلاط لعمل العصير.
عصير التفاح بالجزر 
يعطى الجسم المزيد من الطاقة التي تعينه على أداء مهامه المختلفة. يقطع التفاح إلى أرباع ، وكذلك يتم تقطيع الجزر إلى قطع صغيرة ، ثم تضرب الفاكهة بالخلاط مع قطعة زنجبيل . ويعتبر الزنجبيل من الأطعمة المفيدة لتنقية الكبد من السموم ، إضافة إلى احتواء هذا الشراب على العديد من مضادات الأكسدة .
عصير الخيار بالطماطم والخس 
في حال هبوط مستوى الطاقة لديك حاول عزيزي شراب هذا العصير .
يقشر الخيار ثم يفرم بعد ذلك ، تقطع الطماطم والخس إلى قطع صغيرة ، اضرب كل المكونات في الخلاط بعد ذلك . يضيف الخس إلى هذا العصير بعض العناصر الغذائية المهمة مثل البيتاكاروتين والحديد وحمض الفوليك.
عصير الملفوف بالشمار 
يفيد هذا العصير لتقوية الجهاز المناعي والحفاظ عليه.
قطع الملفوف الأحمر والشمار والتفاح ، واضربه في الخلاط ثم أضف إليه عصير الليمون. ومن المعروف أن الشمار من الأطعمة التي تدر البول ، كما أن الملفوف لديه بعض الخواص المضادة للبكتيريا.
عصير الجزر بالشمندر والسبانخ
ويعمل على مقاومة الأمراض المصاحبة لفترة الشيخوخة ويعتبر الجزر من أهم الأطعمة التي تنقي الجسم وتساعد على طرد السموم والتخلص منها، حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة.
عصير التفاح بالجزر والبرتقال .
ويعتبر من أهم المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة، التي يجب تناولها على الإفطار، ويكفي لشخص واحد 3 جزرات ، تفاحة واحدة ، برتقالة واحدة . استخدم الخلاط لخفق الفواكه والجزر . ويمدنا هذا العصير بالمزيد من الطاقة ، وذلك لاحتوائه على السكريات الطبيعية.
مشروب الطماطم 
ويساعد على زيادة مستوى الليكوبين بالجسم ، وهو واحد المكونات النباتية ، التي يحتاج إليها كل من النساء والرجال .
شراب الأناناس بالعسل والليمون
 لا يخفى على احد الفوائد الغذائية والصحية لكل من الليمون والعسل ، ما يؤهل هذا العصير لكي يكون من أفضل أنواع المشروبات ، التي تساعد على الوقاية من أمراض الشيخوخة.
 يقشر الأناناس ويقطع إلى قطع صغيرة ويخفق بالخلاط، ثم يضاف إليه عصير الليمون، واتبعه بنصف قنينة من المياه المعدنية.
 يصفى العصير بعد ذلك في إناء كبير، مع استخدام المعلقة الخشب للضغط على العصير حتى يصفى. ثم يدخل الثلاجة ليبرد حوالي الساعة، ثم يضاف إليه العسل ليقدم بعد ذلك مع مكعبات الثلج.
شراب الحمضيات 
ويعد هذا العصير من أهم مصادر الفيتامين سي ، والذي يساعد على تخليص الجسم من الآثار المدمرة للشوادر الحرة ، مما يقي الجسم من أعراض الشيخوخة.
عصير المانجو بالجزر والبرتقال 
 ليس من الشائع استخدام الفراولة مع الجزر ، ولكن مزجها معا يضمن لنا أفضل حماية من الشوادر الحرة ، كما أن هذا الشراب يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من أعراض الشيخوخة.
شراب البلح 
البلح من أهم الأطعمة التي تساعد على زيادة الطاقة في الجسم، كما استخدم البلح لسنوات طويلة للتغلب على الكثير من الأمراض.
ويعد التمر من أكثر المصادر الغذائية الغنية بالسكريات الطبيعية التي لا تسبب أي ضرر للجسم ، بعكس السكر الذي يتم تكريره ، إضافة إلى ذلك ، فالتمر يحتوي على قدر وافر من الكالسيوم الذي نحتاجه بشدة للحفاظ على صحة العظام ، أما الليمون فيكتسب شهرة واسعة من احتوائه على فيتامين سي ، الذي يحارب الشوادر الحرة ويمنع تكوينها.

 
 

10:56  /  2017-01-30  /  830 قراءة