Facebook Twitter Addthis

التصنيفات » الإصدارات » مجلة الهيئة

مجلةالهيئة الصحية - العدد 38


بسم الله الرحمن الرحيم
مجلة الهيئة الصحية - 38
العودة إلى المدارس، عنوان فصل جديد من التحضيرات تخوضها المدارس والتلاميذ والأهل وحتى الأسواق التجارية. الكل ينخرط في حركة نشطة على مدى أسابيع، من أجل أن يكون الجميع حاضراً عند بدء العام الدراسي. 
وكما في كل عام، الهيئة الصحية الإسلامية حاضرة أيضاً للانخراط في الموسم الدراسي الجديد، وذلك من خلال برامجها التثقيفية والتوعوية المخصصة للمدارس والطلاب والكادر التعليمي والأهل. ويعد برنامج الصحة المدرسية من البرامج الرئيسية في سبيل بناء مجتمع طلابي سليم. 
والحديث عن  المدرسة لا يكتمل إلا بعرض لأهم البرامج التي تعدها الهيئة الصحية الإسلامية وتنفذها في المدارس، لذا خصصنا ملف العدد عن العودة إلى المدارس.
 يتضمن الملف عرض لأهم مواضيع الصحة المدرسية من الكشف الطبي العام والكشف الطبي التخصصي والمحاضرات التثقيفية، ومشروع تحديد احتياجات المدارس وغيرها من البرامج والأنشطة. إضافة إلى معالجة موضوعين حيويين لا تخلو أي أسرة منهما، الحقيبة المدرسية ومشاكلها، وكيفية الانفصال السليم بين الأم والطفل في عامه الدراسي الأول. 
وفي هذا العدد أيضا مجموعة من المقالات حول الذكاء العاطفي والبرمجة اللغوية العصبية والألزهايمر والتعرف على آلة تخطيط العضلات، وكذلك مقابلة مع الرئيس التنفيذي  لجمعية القرض الحسن، بالإضافة إلى باقة من المواضيع الثقافية المنوعة.
                                                                 
                                        إدارة التحرير      

 
 

' | ' | 328 قراءة