Facebook Twitter Addthis

التصنيفات » الإصدارات » الموسوعة الصحية

فقر الدم

فقر الدم من الأمراض التى تخشى العديد من الأمهات من إصابة طفلها به، خاصة مع دخوله المدرسة وعدم انضباطه فيما يتعلق بتناول أكلات صحية فى المنزل، وهو ما يؤثر بشكل مباشر على قدرة الطفل العقلية وقيامه بوظائفه الحيوية ..
تبدأ أعراض الأنيميا أو فقر الدم عند الأطفال منذ التحاقهم بالمدرسة وعدم انتظامهم فى تناول الوجبات المفيدة فى المنزل بسبب المكوث فى المدرسة فترات طويلة معتمدين خلال هذه الفترة على الوجبات السريعة والبسكويت وغيرها من الوجبات غير المتوازنه التي لا تحتوى على العناصر الغذائية الأساسية التى يحتاجها جسمه فى هذه المرحلة العمرية ..
لتجنب هذه المشكلة على الأم إمداد طفلها بكل ما يحتاج إليه من وجبات متوازنة وتجبره على أخذها معه وتناولها مثل البروتينات خاصة المتوفرة فى اللحوم والدواجن والأسماك عالية الأوميجا 3 بالإضافة إلى الكبده والعسل الأسود والطحينة مع الخضروات الورقية المتنوعة ..
ومن المهم أيضا عمل كشف دوري للطفل كل 6 أشهر والبداية تكون من قبل دخول المدرسة والمتابعه مع الطبيب الخاص له للتعرف على النسب الحالية للأنيميا فى جسمه ومعالجتها قبل الدخول فى مرحلة المدرسة، إن وجدت، واعادة هذه التحاليل مرة أخرى حتى لا تفاجئ الأم بانخفاض النسبة بصورة كبيرة مما يعرض طفلها لمشكلات صحية كثيرة ..

 
 

10:36  /  2016-08-23  /  1026 قراءة