Facebook Twitter Addthis

التصنيفات » الإصدارات » مجلة الهيئة

مجلة الهيئة الصحية


تعرف الصحة النفسية على أنها ممارسة الفرد للحياة بشكل طبيعي، والشعور بالسعادة والرضا، مع القدرة على العودة للحالة الطبيعية بعد التعرض لأي صدمة أو ضغط نفسي. وقد بينت الإحصاءات الأخيرة في العالم أن 20% من الأطفال والمراهقين في العالم يعانون من اضطرابات نفسية متنوعة، بحسب تقارير منظمة الصحة العالمية. 
من هنا وباعتبار أن المجتمع المدرسي هو متنفس للكثير من الاضطرابات النفسية، والتي تؤدي في حال إهمالها الى تفاقمها وصعوبة معالجتها، جاء اهتمام الهيئة الصحية الإسلامية بالصحة النفسية المدرسية والتي تستهدف ليس الطلاب فقط وإنما أيضًا الكادر التعليمي والأهل.
لذا ومن العام 2008 تنفذ الهيئة مجموعة من البرامج والأنشطة المتنوعة في المدارس ومنها المحاضرات التثقيفية والمعارض التفاعلية والمسارح والأعمال الفنية والأنشطة التفريغية وغيرها. 
ومع بداية العام الدراسي 2015-2016 وضعت برنامجًا ممنهجًا حول المهارات الحياتية من أجل دمج الصحة النفسية في الأنشطة اللاصفية، إضافة إلى افتتاح ثلاث عيادات نفسية في ثلاث مدارس رسمية بالتعاون مع البلديات. 
لتسليط الضوء على جهود الهيئة الصحية الرامية إلى دمج الصحة النفسية في الأنشطة اللاصفية في المدارس تم تخصيص ملف هذا العدد للحديث عن الصحة النفسية المدرسية. 
 إلى جانب ملف العدد نستعرض باقة من العناوين حول مراكز الهيئة وأنشطتها، ومواضيع حول الوقاية الصحية والتغذية والثقافة العامة والتسلية. 

 
 

' | ' | 417 قراءة